بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الجمعة، 6 نوفمبر 2009

كتابي

صدق من قال خير جليس في هذا الزمان كتاب، فالكتاب هو الصديق الذي يصدق القول معي وهو الصديق الذي أسره ويسرني وأشكو اليه همي ويشكو الي همه الصديق الذي لايعرف للكذ ب طريقاً وللرياء والغش معبراً، يطلعني على قصص الزمان وسير الاشخاص الذين صالوا وجالوا في صفحات التاريخ وعبر الاخرين وموعظاتهم.
فهو الصديق الذي اطلعني على الحياة ومايدور فيها من مآس وافراح وانتصار وخسارة وصدق وكذب ووفاء وخيانة وهو صاحب الفضل الاول والاخير لمعرفتي الفضيلة وهي الكلمة التي عجز الانسان على تعلمها وتطبيقها على نفسه ومجتمعه.
دار علي الزمان كما يدور على الاخرين واذاقني من مر العيش والذلة ماذاقه للاولين من قبلي فلم اجد شخصاً اتكأ عليه واشكو اليه مصابي غير الكتاب، مع ان اقرب الناس الي من اهلي واصدقائي لم يكلفوا انفسهم مشاق مؤانستي وتعزيتي على كل مصيبة اومشكلة المت بي.
كتابي ماعز مكانتك على قلبي ومارفع مقامك عند نفسي وما جل شأنك وعظمتك امام عيني فأنت انت من اسر ايامي وانت انت من حمل احزاني وانت انت من اشرقت عقلي ونورت بصري وقومت نظري وطهرت قلبي وحملت عن كاهلي واسعدت حياتي مع الاخرين، فكيف اجازيك وارد جميل ماصنعت وستصنع من اجلي؟

كتبه رامي فارس الهركي، صدر في جريدة القدس العربي في شهر نوفمبر 2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق