بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الخميس، 15 مارس 2007

لماذا يقتلون؟


عاد العنف إلى الجزائر ولو براية مختلفة. ها هي الجماعة السلفية للدعوة والقتال تغير إسمها إلى قاعدة المغرب الإسلامي. وهي مستمرة في حرب "الطاغوت" أي الدولة الجزائرية "المرتدة". ولكن من هم الضحايا؟ أهم حقا "المرتدون"؟

يقتل الشرطي والجندي والحارس البلدي. فهل هؤلاء مرتدون؟ أو لأنهم يعملون تحت لواء الجمهورية وفي أجهزتها الأمنية يحق لهؤلاء "المجاهدين" أن يحكموا عليهم بالكفر؟

أليس منهم من يؤدي الصلاة؟ أليس منهم من يصوم رمضان ويؤدي الزكاة؟ أليس منهم من هو في الجيش مرغما على ذلك؟ أليس منهم من يعمل ليس حبا في النظام بل من أجل إطعام أهله وبنيه؟ أهم المسئولون عن القرارات والقوانين؟
اتقوا الله يا ناس، هؤلاء من الشعب البسيط. بأي حق يقتلون؟ إن الله حرم دم المسلم على المسلم يا ناس. وليس هذه هي طريق النصر ولا هذا هو الجهاد.

اللهم يرحم الأبرياء من الشرطة والجنود والحرس البلدي وكل من قتل ظلما وعدوانا وهو مرغم على عمله ونشاطه.

اللهم إصلح حال بلدي وجميع بلدان المسلمين.

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف23/4/07 13:02

    Leblade encore frape par La figure du terroriste provoquant l’inquiétude d’un retour à la période noire des années 90 Le terrorisme et ses sponsors tirent précisément leur force de nuisance dans la démobilisation de la société dont ils puisent leurs ressources.lazem kol wahed fina il doit méditer cette réaction de civisme en doit laisser le mot takhti rassi par ce que c est le peuple qui fait l histoire et pour l état apparemment, aucune mesure n’a été prise entre-temps pour améliorer la surveillance et garantir la sécurité des forces de l’ordre et de leurs locaux.
    Mais je pense que c est le frais ! Dispositif légal et réglementaire qui est en œuvre pour faire amnistier tous ceux qui ont plongé l’Algérie dans un bain de sang se révèle désormais inopérant.
    El islam est fondamentalement une religion de paix cela il ne sent même pas digne de dire c’est des musulman
    Kolone nafsen diyekat el mote
    tapho

    ردحذف