بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الجمعة، 22 جانفي 2010

نفاق جريدة الشروق

جريدة الشروق, أكثر الصحف اليومية قراءة في الجزائر ومؤخرا في الوطن العربي, بعد مواجهتها مع الأخطبوط الإعلامي المصري في الحرب العفنة التي سبقت وتلت المباريات المؤهلة لكأس العالم بين الجزائر ومصر. 
هذه الجريدة لا يمكنني أن أصفها إلا بتلميذة أو مقلدة الإعلام اليميني المتطرف في الغرب, فهي تلعب بمشاعر الناس وتتبنى مبادئهم ولو ظاهريا ولكنها في الحقيقة ذات أهداف غير معلنة تُقرأ نصوصها بين سطور مقالاتها وأعمدتها. هذه الجريدة تراها يوما تتداعى بالإسلام وآخر بالعروبة, ثم نراها تبجل المقاومة تارة وتصفها بالإرهاب والهمجية تارة أخرى, وبعد أن كانت متسترة في ثوب المعارضة ها هي بعد تثبيت رئيسنا العزيز نفسه علينا لعهدة ثالثة أصبحت راضية ببرنامج سيدنا ولا تضيّع فرصة للحس نعليه والتمسح بسرواله. 
أراكم تتساءلون ما دعاني للكتابة عن هذه الجريدة غير الآخرين من أمثالها وهم كثر. السبب بسيط كونها أكثرهم رواجا ونفاقا. ثم السبب الذي دفعني هو ما لاحظته مؤخرا في تغطية هذه الجريدة لفعاليات نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تجري حاليا بأنغولا, ففي العدد الذي تلى يوم فوز مصر على نيجيريا بثلاثية, توقعت بأن أي جريدة محترمة تغطي حدثا رياضيا ولو شارك فيه الكيان الصهيوني, ستكتفي على الأقل بذكر نتيجة المقابلات إن تعذر عنها تحليلها عن قصد أو غير قصد. لكن الشروق لم تنشر لا نتيجة المنتخب المصري ولا تحليلا للعبه, بل تجاهلت الخبر تماما رغم النتيجة المميزة التي سجلها المصريون أمام أحد المرشحين. ولكنها لم تنسى أن تنشر على صفحتها الأولى مشاعر سفهاء الإعلام المصر حول خسارة الجزائر في مقابلتها الأولى ضد فريق المالاوي.

ومما سبق إنتهيت إلى خلاصة وهي بأن الشروق وخلافا لما تتغني به لا تعمل على لم شمل العرب والمسلمين بل هي أداة عن علم أو غير علم لتفتيت ما تبقى من هذه الأمة.
احذروا من هذه الجريدة. لا تفكروا بقلوبكم بل بعقولكم.
مصر ستبقى لكم ومنكم أما الشروق فنهايتها الأكثر شرفا تغليف كيلو من سمك الساردين.

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم.
    بل هي أداة عن علم (أو غير علم) لتفتيت ما تبقى من هذه الأمة.
    أحييك أخي الكريم على هذا الكلام الواعي ، لكني لا أتفق معك حول حكاية(أو غير علم).

    تحياتي و احتراماتي.

    ردحذف
  2. وعليكم السلام
    شكرا على المرور
    ما قصدته بغير علم هو أن بعض الصحافيين والكتاب في هذه الجريدة لديهم إيهام بأنهم يخدمون مبادئ الشعب وثوابته.

    ردحذف
  3. مرحبا
    اوفقك الرأي تماما فيما يخص جريدة الشروق. والنهار والجزائر نيوز جرائد تسيء للجزائر اكثر مما تسيء لغيرها هدفهم واضح ليس التفرقة ولكن تجميع اكبر عدد من القراء
    استغرب كيف لم يفكر احد في ردع هذاالغباء الصحفي او لعلهم يردون اعلاما بنفس مستوى الفضائيات المصرية
    شكرا

    ردحذف